غادة حمدان رائحة العود .. مهدئ طبيعي للأعصاب.. ويقلل تراكم توتر العضلات

صحة وجمال / حواء / غادة حمدان رائحة العود .. مهدئ طبيعي للأعصاب.. ويقلل تراكم توتر العضلات

أخبار عاجلة

.
shadow
shadow

غادة حمدان رائحة العود .. مهدئ طبيعي للأعصاب.. ويقلل تراكم توتر العضلات

كتب : ضياء عادل

أكدت خبيرة التجميل غادة حمدان، أن عددًا من الدراستت الحديثة أشارت إلى تأثير عطر " العود" علي الحالة النفسية، مشيرًا إلى أن دول الخليج تعد أولي الدول التي تتعامل في نوعية العطور المختلفة لـ" العود".

ونوهت  حمدان، إلى أن رائحة "العود"  تجتاج الدور العربية والخلجية، لأنها تجمع مزيج يخلق نوع من الشعور بالرومانسية والأجواء الشرقية، مؤكدًا علي إصرار شركات العناية بالجمال لإضافه العطر لمنتجاتها.

وأشارت حمدان، أن " عطر العود" يملتك عددًا من الفوائد، والتي تهم كل راغبي إستخدامه ويأتي علي رأسها  دوره كمهدئ للروح والأعصاب، بالإضافة إلى أنه ينشط  القنوات الأيونية في الدماغ التي من شأنها أن تعمل على تخفيف الشعور بالقلق والاكتئاب.

وأضافت حمدان، إلى أن " عطر العود"، يحتوي على مركب يساعد  التخلص من الدوائر العصبية  في الدماغ المرتبطة بالقلق والاكتئاب، ويعمل علي الحد منها  وتهدئة الأعصاب، فيما تحتوي  رائحتة علي خواص تقوم بإبطاء معدل ضربات القلب السريعة، وتقليل تراكم التوتر في العضلات.

وأكدت حمدان، أن دراسات عديدة أجريت علي "عطر العود" أشارت بفائدتة كمهدئ للعضلات المشدودة، إضافة إلى إستخدامة كمحفز للنوم والاسترخاء، فيما أشارت الدراسات إلى أنه محفز طبيعي للخيال، حيث تساعد رائحته على تدفق الطاقة إلى الدماغ.

shadow
shadow
shadow

الناشر

ضياء شلبي
ضياء شلبي

مسئول ادارة فوكس

ضياء عادل مبرمج و مسئول الديسك في FOX

إعلان تجارى

دول مجلس التعاون  -
shadow

أترك تعليق