وفد الاتحاد الأوروبي يعلن الفائزين في مسابقته السنوية العاشرة للتصوير الفوتوغرافي للهواة تحت عنوان "الوجهات المفضلة في مصر"

فن وترفية / وفد الاتحاد الأوروبي يعلن الفائزين في مسابقته السنوية العاشرة للتصوير الفوتوغرافي للهواة تحت عنوان "الوجهات المفضلة في مصر"

أخبار عاجلة

.
shadow
shadow

وفد الاتحاد الأوروبي يعلن الفائزين في مسابقته السنوية العاشرة للتصوير الفوتوغرافي للهواة تحت عنوان "الوجهات المفضلة في مصر"

أعلن وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في النسخة العاشرة من مسابقة التصوير الفوتوغرافي السنوية للهواة والتي كان موضوعها "الوجهات المفضلة في مصر". شارك في مسابقة هذا العام أكثر من 140 شخص بأكثر من 400 صورة.

اعتمدت لجنة التحكيم المعايير المهنية في الأعمال المقدمة، إلى جانب ملاءمتها لموضوع مسابقة هذا العام؛ حيث حصل على المركز الأول فريد محمود عابدين بصورة تحت عنوان "الجزيرة" والتى تم التقاطها في محافظة كفر الشيخ. وحصد أحمد بدر أحمد عبد العظيم المركز الثاني بصورة "البالون" والتي تم التقاطها في الأقصر. بينما فاز مصطفى بشار الشوربجي بالمركز الثالث بصورة تحت عنوان "مركب أسوان" والتي التقطت في مدينة أسوان.

وقال السفير إيفان سوركوش؛ رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، إن مسابقة التصوير تسهم في الوصول إلى قطاع عريض من المصريين من مختلف الخلفيات وفي العديد من المدن. وأشار إلى أن صور هذا العام تظهر جمال وتنوع مصر، معربا عن تطلعه في أن يزور السائحون مصر ويتمتعوا بوجهاتها وآثارها الساحرة.

يحصل الثلاثة متسابقين الأوائل على جوائز قيمة، كما ستتم طباعة الصور الـ 12 الأولى على تقويم عام 2018 لوفد الاتحاد الأوروبي. وينظم وفد الاتحاد الأوروبي حفلا لتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز، ومعرضا لأفضل ثلاثين صورة وذلك في مطلع العام المقبل.

اتسمت نسخة هذا العام بالتنافسية نظرا لجودة الأعمال المقدمة وهو ما يكشف عن المستوى المتقدم للمصورين الهواة في مصر. وقالت لجنة التحكيم إن الأعمال المقدمة تمتاز بالحرفية واستيعاب موضوع مسابقة هذا العام. وأضاف أعضاء اللجنة: "هناك الكثير من الصور المتميزة التي حازت إعجابنا وأتاحت لنا الفرصة لاختيار الأفضل".

الجدير بالذكر أن أعضاء لجنة التحكيم هذا العام هم أشرف طلعت، وشيماء علاء، وأحمد مصطفى. يعمل أشرف طلعت مصورا محترفا لدى مجلة ناشيونال جيوجرافيك، وعُرضت أعماله في العديد من دول العالم، وحاز العديد من الجوائز مثل لقب "مصور العام" في مسابقة فينيسيا للتصوير عام 2005. حصل المصور المحترف أحمد مصطفى على العديد من الجوائز ضمن مشاركاته في مسابقات متعددة؛ منها مسابقة الاتحاد الأوروبي للتصوير، بالإضافة الى فوره بلقب "مصور العام" من نادي In Focus للتصوير عام 2014. تعمل شيماء علاء فنانة ومصورة محترفة، وشاركت في العديدم من المسابقات والمعارض، كما حازت على جوائز عدة منها الجائزة الكبرى في مسابقة الشارقة للتصوير عام 2014.

 

shadow
shadow
shadow

الناشر

Heba Abdel Fattah
Heba Abdel Fattah

رئيس التحرير التنفيذي

كاتبه صحفيه واعلاميه ومقدمه برنامج حوار من نار والرئيس التنفيذى لشركه فوكس ايجبت نيوز للدعايه والاعلان

إعلان تجارى

ford - ford
shadow

أترك تعليق