فرقة بلبيس المسرحية تقدم أوبريت حبيبي يا محمد

أقتصاد / محليات / فرقة بلبيس المسرحية تقدم أوبريت حبيبي يا محمد

أخبار عاجلة

.
shadow
shadow

فرقة بلبيس المسرحية تقدم أوبريت حبيبي يا محمد

كتب : حاتم الخصوصى

للمرة الثانية بنجاح منقطع النظير قامت فرقة بلبيس المسرحية بتقديم العرض المسرحي الثاني لأوبريت حبيبي يا محمد علي مسرح قاعة سندريلا بمركز شباب بلبيس حيث تم تقديم العرض الأول علي مسرح قاعة ليلتي. ورغم عرض الأوبريت للمرة الثانية الا أن الحضور الجماهيري كان كبير جداً نظرا للدقة الفنية والأداء الجميل لأبطال العرض الذي لاقي استحسان الحضور رغم ضعف الامكانات.

الأوبريت تأليف الشاعر سامي شاكر واخراج السيد الدميري. وبطولة جمال ربيع وكمال عيد واسلام عامر وأحمد الشاويش والسيد محرم وحسين عبدالكريم وحسام جعفر وابراهيم الفوال وسعيد صلاح أحمد طلعت وعماد أحمد وأحمد منصور ومحمد عبداللطيف ومصطفي ابراهيم وأسامه الفوال ومحمد الفرماوي ومدحت ممدوح ومحمد منصور وحمدي مدحت. الفرقة الموسيقية : أسامه عشري ومحمد الشرقاوي وأحمد الأهواني والسيد هلال وسراج جمال الدين.

حيث قام أبطال العرض بتناول جانب من عصر الظلام وعادات الجاهلية من وأد البنات ومحاولة أبرهة الحبشي السيطرة علي الكعبه وهدمها وكيف أنزل به عقاب الله تعالي بأن أنزل عليهم طيرا أبابيل ترميهم بحجارة من سجيل فجعلتهم كعصف مأكول وفيها من العظة والعبرة والعظة العقاب الأليم لكل من يتكبر أو يتجرأ علي الله.

ثم تناولت المسرحية الجانب الأخر المضئ اعتبارا من بشارة مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم مرورا بنزول الوحي وحتي زواجه بالسيدة خديجه.

ثم اختتم العرض المسرحي بتقديم الأداء الجماعي الرائع الذي وضح القوة التي تكمن في ضرورةتكاتف الدول العربيه وتماسكهم والبعد عن الفرقة والتناحر الذي أدي الي الضعف والانحلال وطمع الأعداء وتجرؤهم علي المقدسات الاسلامية.

كما ناشد الحضور من الساسة والمثقفين ضرورة الانتهاء من فتح قصر ثقافة بلبيس حتي تستطيع فرقة بلبيس المسرحية تقديم عروضها الفنيه علي المسرح الشرعي الذي انفق عليه أكثر من عشرة ملايين جنيه ولم يتم افتتاحه حتي الأن بسبب عدم الانتهاء من مواصفات الأمن الصناعي والسلامة والصحه المهنيه وكلها أمور تافهة لو أخذت بشئ من الجديه في اعتبار السادة المسئولين عن المدينة لانتهت خلال يوم واحد ولكن هناك استياء كبير من جميع الحضور بسبب التجاهل التام نحو عدم افتتاح قصر ثقافة بلبيس. لكن هناك مناشدة للمسئولين بضرورة انهاء اجراءات الافتتاح حتي يتسني لفرقة بلبيس المسرحيه تقديم عروضها في مكان لائق بدلامن تقديم عروضهم في الشارع ومعاناتهم في كل مكان .

shadow
shadow
shadow

الناشر

FOX
FOX

admin

صحفي ومعد برامج واعمل لدي FOX EGYPT NEWS

إعلان تجارى

ford - ford
shadow

أترك تعليق