احذر.. فيروس جديد يضرب «فيس بوك» بسبب «البيتكوين»

علوم وتكنولوجيا / احذر.. فيروس جديد يضرب «فيس بوك» بسبب «البيتكوين»

أخبار عاجلة

.
shadow
shadow

احذر.. فيروس جديد يضرب «فيس بوك» بسبب «البيتكوين»

كتبت : هند محمد

حذر خبراء في الأمن الإلكتروني من فيروس جديد يستهدف أجهزة الحاسوب التي تعمل في تعدين العملات الرقمية مثل بيتكوين وغيرها، ينتشر عن طريق تطبيق رسائل فيس بوك Facebook Messenger.

وكشفت صحيفة تليجراف البريطانية، الجمعة، عن أن الفيروس الذي أطلق عليه «Digmine»، يؤثر على نسخة تطبيق Messenger المستخدمة عن طريق متصفح جوجل كروم على أجهزة، وذلك وفقًا لما ذكره باحثون في شركة Trend Micro.

ويقوم فيروس «Digmine» باستغلال تطبيق رسائل فيس بوك، لإرسال رابط لكل الأصدقاء على الحساب الشخصي، وبمجرد الضغط عليه يصاحب جهاز الحاسوب، ليقوم الفيروس باستغلال هذا الجهاز في عملية تعدين العملات الرقمية «Cryptocurrency Mining».

وقالت الشركة في تدوينة على موقعها الرسمي، إنه تم رصد الفيروس لأول مرة في كوريا الجنوبية، قبل أن يظهر في فيتنام، وأذربيجان، وأوكرانيا، والفلبين، وتايلاند، وفنزويلا، ويتوقع الخبراء في الشركة أن يجد الفيروس طريقه في الانتشار أكثر حول العالم.

وينصح الخبراء مستخدمي «فيس بوك» بالتأكد من أي رابط مجهول يتم إرساله عبر تطبيق «فيس بوك ماسنجر» قبل الضغط عليه، والحذر من الروابط، التي قد تحتوى على جمل مثل «mybigthink.space»، أو «thisaworkstation.space»، أو «thisdayfunnyday.space».

shadow
shadow
shadow

الناشر

هند محمد
هند محمد

ديسك ومعد برامج

ديسك ومعد برامج

إعلان تجارى

MOR - MOR
shadow

أترك تعليق