تويوتا تتجهز للكشف عن سيارتها الجديدة في 2018

سيارات / تويوتا تتجهز للكشف عن سيارتها الجديدة في 2018

أخبار عاجلة

.
shadow
shadow

تويوتا تتجهز للكشف عن سيارتها الجديدة في 2018

كتبت : هند محمد

في عام 1989 تعرف العالم لأول مرة على طموح تويوتا الكبير، إلى أن وصلت لإنتاج سيارة "لكزس إل إس 400" الفاخرة، وهي نتيجة 6 أعوام من العمل من قبل 1400 مهندس، و 60 مصممًا و 2300 فني، وكانت حصة تويوتا في سوق صناعة السيارات الفاخرة هائلة.
 
ولكن على الرغم من أسعارها الباهظة في الولايات المتحدة كانت من السيارات الشعبية، على الرغم من أنها لم تكن تحظى بذلك في أوروبا، وقد استغرقت سنوات، لقبول لكزس وهي إحدى أقسام شركة تويوتا اليابانية باعتبارها صانعة السيارات الفاخرة، التي تتفوق بالسوق.
 
لا يمكن أن تتهم تويوتا بعدم وضعها في تحديات صعبة  لصنع سيارة فاخرة، هذا الجديد، الجيل الخامس من سيارة إل اس، أول من قدم دون محرك V8 الفائق على الرغم من ذلك تحظى السيارة بمظهر جريء مشابه للكوبيه، مع حفاظه على ملامح الفخامة التقليدية، بمساحة داخلية مقبولة وتقول لكزس انها تأمل ان تمثل السيارة علامة فارقة في تاريخ الشركة وان تمهد للغة تصميم مستقبلية.
 
تعتمد السيارة الجديدة على نسخة مطولة من منصة الدفع الخلفي المستخدمة في ال اس 500 كوبيه الجديدة، بإضافات فاخرة جديدة في القمرة تهدف إلى توقع رغبات الركاب وتلبيتها بدلا من الاعتماد على نفس الملامح المتوفرة في باقي العلامات الفاخرة.
 
قامت لكزس بخفض 1.5 سنتيمتر من السيارة عن النموذج السابق بينما تم خفض غطاء المحرك والحقيبة بحوالي 3 سنتييمتر و 4 سنتيمتر على التوالي، كما أنها أول سيارة للكزس بتصميم على شكل ست نوافذ جانبية، بعجلات 19 إنش و 20 إنش حسب الاختيار.
 
منصة GA-L المستخدمة في السيارة هي الأكثر ثباتا وصلابة في تاريخ لكزس، ما يسهل من عملية توجيه وقيادة الـ LS الجديدة مقارنة بالموديل السابق، كما أضافت لكزس الجيل الاجدد من تقنية التحكم المندمج في ديناميكيات السيارة، والتي تسمح بتحكم تناسقي في جميع نظم السيارة الفرعية، مثل المكابح والتوجيه ومولد الطاقة والتعليق.
 
من تحسينات الاداء الأخرى التي تحظى بها السيارة هي انخفاض وزنها بتسعين كيلوجرام مقارنة بالموديل الحالي بفضل استخدام مواد بالغة الخفة، بينما تستمد السيارة قوتها من محرك V6 مزدوج توربينيا سعة 3.5 لتر، والمطور عن طريق تقنيات فورميلا 1 للشركة، بقوة 415 حصان وعزم دوران 442 رطل-قدم، ما يعني تسارع السيارة إلى 96 كيلومتر في الساعة في 4.5 ثانية فقط.
 
كما تحظى بأول ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات على الإطلاق لأي سيارة ركاب فاخرة، بالإضافة إلى تصاميم جديدة للمقاعد، والتي تشمل على مقاعد أمامية كهربائية بخاصيات التدفئة والتبريد والماساج.
 
وتأتي السيارة أيضا بحزمة Mark Levinson الصوتية على شكل 3D بمكبرات في السقف، وشاشة لمس عن بعد بالغة التقدم، وشاشة عرض أخرى للملاحة بطول 12.3 إنش، بالإضافة إلى أحدث نظم السلامة مثل نظام رصد المشاة الحدسي الاول من نوعه في العالم، ونظام التوجيه الفعال داخل حارة الطريق، والاتصال بالإنترنت عبر واي فاي على متن السيارة ممتازا، ولكن لا يبدو غير عادي أن اندرويد اوتو وأبل كاربلاي ليسوا من ضمن الخيارات. 
 
خلال الجيل السايق و حتى موديل لكزس LS 2017 كانت السيارة متوفرة بنسخة LS400 و التي كانت بمحرك سعة 4.6 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 382 حصان بينما الموديل الجديد لكزس LS500 2018 فستتوافر بمحرك سعة 3.5 لتر ثنائي التيرربو بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 415 حصان مع ناقل الحركة 10 سرعات أوتوماتيكي .

shadow
shadow
shadow

الناشر

هند محمد
هند محمد

ديسك ومعد برامج

ديسك ومعد برامج

إعلان تجارى

ford - ford
shadow

أترك تعليق