جمعية مواطنون ضد الغلاء يطالبون الحكومة بتوطين صناعة الكارت الذكي

أقتصاد / جمعية مواطنون ضد الغلاء يطالبون الحكومة بتوطين صناعة الكارت الذكي

أخبار عاجلة

.
shadow
shadow

جمعية مواطنون ضد الغلاء يطالبون الحكومة بتوطين صناعة الكارت الذكي

كتب : شريف عبد الظاهر

طالبت جمعية مواطنون ضد الغلاء الحكومة بضرورة توطين صناعة الكارت الذكى الذى يستخدم لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والوقود باستخدام تقنية النانو تكنولوجي والتى اسبتت نجاحا كبيرا في أكثر من 90 دولة كان آخرهم مدينة دبى وعدد من دول الخليج التى تستعين بالتقنيات الحديثة لتوفير الطاقة فى ظل تخوفات مستقبلية بنضوب البترول فى المستقبل .

وقال محمود العسقلاني بأن تكلفة الطاقة الكهربائية المهدرة سنويا حسب تقديرات حكومية تبلغ ما يقترب من 52 مليار جنيه سنويا وهو رقم يمكن ترشيده فى حال تبنت الدولة تسليم الكارت الذكى للمستهلكين لتركيبه عند مفاتيح الكهرباء بعد مسافة سنتيمترات من العداد ليتم منع تسريب الطاقة الكهربائية أثناء نقلها من المصدر الحكومى إلى عداد الإستخدام المنزلى .

وقال العسقلاني بأن تقنية النانو تكنولوجي ابدعها مصريون فى مقدمتهم العالم الراحل الدكتور أحمد زويل والدكتور مصطفى السيد ومعلوم أن المركز القومى للبحوث لديه أبحاث بالغة الأهمية لهذه التكنولوجيا الحديثة . وإضاف مصر تحتاج إلى هذه التقنيات لتوفير المهدر فى الكهرباء والوقود مما يستلزم تحرك الحكومة فى تمكين المستهلكين من الحصول على الكارت نيجا وات شائع الإستخدام فى معظم دول العالم الآن .

وقال العسقلانى بأن الجمعية قامت بدراسة جدوى استخدام كارت نيجا وات وتبين انه بالفعل يرشد الطاقة بنسبة 30% وجرى إعداد تقرير مفصل عن قانونية الكارت وحتى لا يستخدم فى مخالفة القانون وأضاف بأن شهادات الجودة العالمية وموافقات الأجهزة الفنية المختصة فى مصر تجعلنا نوصى بضرورة استخدام الكارت توفيرا للطاقة وترشيدا للاستهلاك خاصة وأن هذا الكارت يحدث تخفيضا لفاتورة الكهرباء ويضع المستهلك فى شريحة أقل مما ينعكس على تخفيض الفاتورة بما يصل إلى 50 %

وأكد العسقلاني بأن مواطنون ضد الغلاء تدعم اى توجه يخفف العبء عن المستهلكين ويوفر الفاقد فى ميزانية الأسرة المصرية.

 

shadow
shadow
shadow

الناشر

شريف عبد الظاهر
شريف عبد الظاهر

صحفي وكاتب السياسي

شريف عبد الظاهر صحفي وكاتب السياسي

إعلان تجارى

MOR - MOR
shadow

أترك تعليق