شريف عبد الظاهر يكتب ... للمرة الثانية سأكتب عنك .. يا أبي

منوعات / شعر ومقالات / شريف عبد الظاهر يكتب ... للمرة الثانية سأكتب عنك .. يا أبي

أخبار عاجلة

.
shadow
shadow

شريف عبد الظاهر يكتب ... للمرة الثانية سأكتب عنك .. يا أبي

هل تعلم يا أبي أنني قرأت العديد من المقالات لأشخاص يرثون ذويهم في ذكريات وفاتهم، ولكنني أبدا لم أجرؤ على فعل هذا سوى اليوم، لقد حلمت طويلا يا أبي بأن تراني كاتب صحفي كبير ،ولكنني لم أنفذ ما حلمت به سوى بعد وفاتك..كتبت يا أبي لكي تشعر بي وتفخر مثلما تفاخرت بي كثيرا من قبل.

والدي.. في كل يوم أهاتفك لأسمع منك كلمات تبكيني ليلا على وسادتي. كيف يتحمل قلبي تلك الكلمات الملتهبة في عشق الأب للإبن ؟ كيف اتحمل وقع كلمة "اشتقت اليك واشتقت الى احتضانك وتقبيلك يا ابنتي" ألا تعلم يا أبي أن لي قلبا ينبض بحبك؟

لم أكن أدرك أن السنوات القادمة ستكون عجافا بلا سقيا أبوتك ولا دفء روحك ولا أكسجين كلماتك. فأنستني ظروفي أن أهبك قدر الحب والاهتمام الذي أهديتني إياه. وان فعلت فما كنت سأستطيع لذلك بلوغا. فأنت من جبلت على ذلك. وأنت المعطاء الذي يهب ابنته ولا ينتظر منها سوى شهادة تشق بها الطريق لتفرح التي تراها تكبر برعاية الله يوما بعد يوم.

قصرت في حقك يا ساكن شغاف قلبي. قصرت كثيرا في حقك يا من طبع اسمه في ذاكرتي في أول أيام عمري. يوم أن كنت أسمع أمي تناديك فأشتاق لنطق حروف اسمك. وأصبحت تلك ذكريات لا تعود. ذكريات تضحكنا أحيانا وتلهب أشواقنا وتبكينا أحيانا اخرى. اليوم يا والدي، كبرت وصرت في دروب الحياه لوحدي لم أجدك جنبي ، أسأل كل من يَمُرُّ بجانبي.. أحقاً مات أبي؟ أحقاً رحل ولن يعود؟ في المستشفى، في المغسلة، في المقبرة؛ أسألُ نفسي.. أين هو أبي؟ ولماذا لم يحضر معنا.. في العيد ، لا، لا، لم يمت حبيبي.. وإن مات فهو باقٍ في نفسي إلى أن ألحق به عند ربي في جِنان الخُلد..

يا أيها الطاهر النقي.. يا أيها الطيِّب السخي؛ لو علمتُ أنَّ رحيلك كان وشيكًا، لكُنتُ أعددتُ نفسي، وتقرَّبتُ منك أكثر، ولتزوَّدتُ من بِرِّك بما قد ينفعني بعد وفاتك، ولأخبرتك أنِّي لا أجد نفسي من دونك، ولا أعلم كيف سيصبح شكل حياتي بعدك، ليتك تسمعني الآن لأُخبرك أنَّ فراقك ينتزع الحياة من روحي، ويقذف بي إلى أعماق الضياع.

رحمه لله والدي العزيز وأسكنة فسيحابه

shadow
shadow
shadow

الناشر

شريف عبد الظاهر
شريف عبد الظاهر

صحفي وكاتب السياسي

شريف عبد الظاهر صحفي وكاتب السياسي

إعلان تجارى

ads
shadow

أترك تعليق