انطلاق القافلة الطبية والاجتماعية التربوية السادسة

صحة وجمال / انطلاق القافلة الطبية والاجتماعية التربوية السادسة

أخبار عاجلة

.
shadow
shadow

تنظمها الإيسيسكو ومؤسسة الوليد للإنسانية في جمهورية كوت ديفوار

انطلاق القافلة الطبية والاجتماعية التربوية السادسة

كتب : علاء المغربى

انطلقت صباح أمس في جماعة ماركوري جنوب مدينة أبيدجان، القافلة الطبية الاجتماعية التربوية السادسة التي تنظمها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو- ومؤسسة الوليد للإنسانية، لفائدة النساء والأطفال في عدد من المراكز الصحية في مدينة أبيدجان، بجمهورية كوت ديفوار،خلال الفترة من 08 إلى 14 فبراير 2018.

وأشرف على انطلاق القافلة الدكتور رايموند غودو كوفي ، وزير الصحة والنظافة العمومية في الحكومة الإيفوارية ، نيابة عن راعية القافلة ، السيدة دومينيك كلودين واتارا، حرم رئيس الجمهورية، بحضور ممثلة الإيسيسكو الدكتورة مها مرزاق ، المشرفة على مديرية العلوم والإنسانية والاجتماعية ، وعدد من المسؤولين في وزارتي الصحة والتربية الوطنية والتعليم التقني والتكوين المهني في جمهورية كوت ديفوار ، وممثلي المؤسسات المساهمة في تنظيم القافلة، وعدد من الأطباء المتطوعين من المغرب وكوت ديفوار.

وحسب تصريح لوزير الصحة العمومية الإيفواري ، سيستفيد من الفحوصات الطبية المجانية 1470 مواطنا من النساء والأطفال .

ويشمل برنامج القافلة مرحلتين ، الأولى وتمتد من 8 إلى 10 فبراير 2018 ، وسيتم خلالها إجراء عدد من الفحوصات الطبية المجانية لفائدة النساء والأطفال وكبار السن، وإهداء عدد من المعدات الطبية، والأدوية واللقاحات للمراكز الصحية في مدينة أبيدجان ونواحيها.

أما المرحلة الثانية فتمتد من 11 إلى 14 فبراير 2018 ، وستخصص لتعريف أطفال المدارس بأساسيات الصحة الإنجابية، والنظافة، والرضاعة الطبيعية،والتوعية بمخاطرالتعاطي للمخدرات والعنف في الوسط المدرسي ، وأهمية متابعة الدراسة والتحصيل العلمي. كما سيتم تسليم لوازم مدرسية، وكتب، وحواسيب وملابس لأطفال المدارس في بعض الأحياء الفقيرة في أبيدجان.

shadow
shadow
shadow

الناشر

علاء المغربى
علاء المغربى

صحفي

إعلان تجارى

ads
shadow

أترك تعليق