لافا تكنولوجى تفجر أكبر مفاجأة فى سوق المحمول المصرى بإعطائها ضمان لمدة عامين على جميع هواتفها بالسوق المصرى وبنفس الأسعار

علوم وتكنولوجيا / لافا تكنولوجى تفجر أكبر مفاجأة فى سوق المحمول المصرى بإعطائها ضمان لمدة عامين على جميع هواتفها بالسوق المصرى وبنفس الأسعار

أخبار عاجلة

.
shadow
shadow

 لافا تكنولوجى  تفجر أكبر مفاجأة فى سوق المحمول المصرى بإعطائها ضمان لمدة عامين على جميع هواتفها بالسوق المصرى وبنفس الأسعار

كتب : علاء المغربى

أعلنت شركة لافا تكنولوجى العملاق الهندى فى صناعة الهواتف الذكية عن شراكتها مع شركة جوميا مصر الرائدة فى مجال التجارة الألكترونية وكذلك عن توقيعها اتفاقيات شراكة مع مجموعة من اسواق التجزئة الكبرى المتخصصة فى التجارة الألكترونية أهمها شركة ( بى تك ) و مجموعة ( لولو مصر ) ويأتى ذلك فى نفس التوقيت الذى فجرت فيه الشركة مفاجأة كبرى فى أسواق الهواتف المحمولة والتى تتمثل فى عرض جديد يتمثل فى إعطاء شهادة ضمان لمدة سنتين على جميع هواتف " لافا تكنولوجى " فى السوق المصرى وبذلك تعد شركة " لافا " هى الوحيدة من بين شركات الهواتف المحمولة التى تقدم هذا العرض لأول مرة .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى نظمته شركة " لافا تكنولوجى " بحضور السيد / فيكرام سينغ برمار الرئيس التنفيذى لشركة لافاتكنولوجى فى مصر وإفريقيا , و السيد / هشام صفوت ،الرئيس التنفيذي لشركة جوميا في مصر , والسيد/ حذيفة قريشى المدير الإقليمى لمجموعة " لولو مصر " , والسيد / محمد عبد الرحمن رئيس شركة سمارت كومبانى الموزع الرئيسى لشركة " لافا تكنولوجى " .

وقال " فيكرام سينغ برمار " الرئيس التنفيذى لشركة لافا تكنولوجى فى مصر وإفريقيا أن شركته منذ نشأتها في عام 2009، استثمرت بشكل مستمر في تطوير قدرتها على إنتاج منتجات ذات جودة عالية.

وأضاف " فيكرام " أن لافا اليوم تمتلك مراكز تصميم خاصة بها ومركز بحث و تطوير في الهند. وهذا يتيح لها إنتاج تصاميم ميكانيكية قوية و تطوير برمجيات يعتمد عليها. بجانب هذه المراكز تمتلك لاڤا مصانع معدة على أعلى مستوى من الكفاءة و التقنية.

ووأوضح " فيكرام " : أن جود هذه البنية التحتية القوية جنبا إلى جنب مع رؤيتنا لتمكين المستهلكين بمنتجات خالية من المتاعب والأعطال يلهمنا لإطلاق عرض فريد من نوعه لكل عملائنا.

وأشار " سينغ برمار " أن الهاتف المحمول أصبح جزءا لا يتجزأ من حياة الإنسان وفي هذا المناخ الاقتصادي المتغير يحتاج الناس إلى مزيد من المصداقية، المتانة و القدرة على الاحتفاظ بأجهزتهم.

وقال : اليوم غمرت الهواتف ذات الجودة المنخفضة السوق المصري مما يجعل المستهلك المصري يعاني بشكل مستمر. إن ضعف الأداء والأخطاء المتكررة هما أكثر العوامل التي يعاني منها المستهلك المصري باستمرار.

وأوضح : حاليا يدفع المستهلكون مبالغ ضخمة من المال لإصلاح هواتفهم خاصة بعد مرور سنة واحدة من عمر أجهزتهم بالإضافة إلى أن الأعطال التي تظهر في هذه الأجهزة دائما ما تستغرق صيانتها الكثير من الوقت بسبب عدم توفر قطع الغيار ومراكز الخدمة الماهرة.

اليوم، مع أكثر من 30 مراكز خدمة في جميع أنحاء مصر، لاڤا قادرة على إطلاق برنامج الضمان لمدة سنتين. اليوم لاڤا هي الشركة الأولى والوحيدة التي تعلن عن مثل هذه المبادرة للمستهلك.

اليوم نحن فخورون أيضا أن نعلن عن شراكتنا مع لولو هايبر ماركت، جوميا و بي- يتم

وأكد " فيكرام " : أن هذه الشراكة ستأتى بفائدة كبرى لشركتنا التى لديها استراتيجية تسويقية تتمثل فى تلبية احتياجات ومتطلبات المستخدمين خاصة وأننا سنسعى خلال الفترة المقبلة إلى جعل علامة " لافا تكنولوجى " علامة تجارية من أقوى علامات الهواتف الذكية .

وأضاف " فيكرام " أن شراكاتنا مع شركة جوميا المتخصصة فى التجارة الألكترونية جاءت لعرض جميع هواتف " لافا " بالسوق المصرى بأسعار وعروض تنافسية فى إطار الاستراتيجية التى تتبعها الشركة والتى تستهدف إرضاء العملاء باحتياجاتهم المختلفة من خلال توفير هواتف ذكية ذات مواصفات وإمكانيات عالية الجودة بسعر غير مسبوق، وبأسهل طرق الشراء .

وأوضح " فيكرام " أن شركة لاڤا، صانعة الهواتف الرائدة من الهند تقوم الآن بتصميم وتصنيع كل منتجتها مع السيطرة بنسبة 100٪ على كل المكونات و أنظمة مراقبة الجودة. نتيجة لذلك، برزت لاڤا باعتبارها العلامة التجارية الأكثر ثقة في هذه الصناعة في هذه المنطقة وحصلت على العديد من الجوائز في هذا الصدد.

واشار " فيكرام " إلى " لافا تكنولوجى " ستسعى للحصول على 20٪ من مبيعات الهواتف المحمولة في مصر بحلول عام 2020"،عن طريق الاستحواذ على 15٪ من سوق الهواتف الذكية و 25٪ من سوق الهواتف العادية.

وعن عرض " لافا تكنولوجى " الخاص بإعطاء ضمان سنتين على جميع هواتفها فى مصر قال " فيكرام " : أن العلامات التجارية الكبرى تمنح أى ضمان أكثر من سنة بمقابل مادى لأن هذه الخدمة مكلفة جدا للشركات وسوف تحمل لافا أعباء مالية كبرى خاصة وأن تكلفة الصيانة لمدة عام تدخل ضمن تكلفة سعر الموبايل وما تقدمه لافا اليوم من ضمان لمدة عامان بنفس السعر يصب فى مصلحة المستهلك .

وأكد " فيكرام " : أن لافا أطلقت هذه الخدمة نظرا لوجود ثقة قوية لدينا فى منتجنا من ناحية وحتى نطمئن المستهلك فى منتجات لافا من ناحية أخرى , وهذا سيساعد شركائنا فى تحقيق أعلى ماركت شير خلال فترة قصيرة أما لافا فهذا العرض يعد ضمن استراتيجيتها للوصول إلى 10 % ماركت شير بنهاية عام 2018 .

ومن جانبه أكد السيد / هشام صفوت ،الرئيس التنفيذي لشركة جوميا في مصر : " أن التعاون بين "جوميا" وبين "لافا تكنولوجى" عملاق صناعة الهواتف في الهند يأتي في إطار الدور الذي تلعبه جوميا في السوق المصرية من خلال توفير أحدث التقنيات في مجال الهواتف المحمولة بأسعار تنافسية بالإضافة لخدمة توصيل المنتج في أي مكان لعملاء جوميا في وقت قياسى , كما تهدف جوميا ايضا الى دعم الاستثمارات الاجنبية فى السوق المصرية خاصة .

وأضاف " صفوت " ان " لافا تكنولوجى " لديها رؤية طموحة للتحول الى التصنيع فى الفترة المقبلة .
 
وأوضح " صفوت " ان هذا التعاون سيمنح هذا التعاون فرصة أكبر لعملاء جوميا للاستفادة من العروض الحصرية التى سيتمتع بها زوار جوميا حيث تسعى جوميا دائما الى تقديم كل ما هو جديد من خلال شركاء اعمالها فى مصر .
 
ومن ناحيته قال السيد/ حذيفة قريشى المدير الاقليمى لمجموعة " لولو مصر " ان شراكتنا مع : لافا تكنولوجى " تمتد لسنوات عديدة فى 11 دولة على مستوى العالم كقطر والبحرين وعمان أما فى مصر فشراكتنا معها بدأت من حوالى 3 اشهر وخلال هذه الفترة الوجيزة استطاعت " لافا تكنولوجى " أن تحقق ماركت شير مرتفع وحققت مبيعات بلغت حوال 25 % من نسبة بيع الهواتف المحمولة فى مجموعة " لولو مصر ".
 
وتوقع " حذيفة " ان تحقق " لافا تكنولوجى" ماركت شير مرتفع بنهاية عام 2018.
 
وأكد " حذيفة " ان " لافا تكنولوجى " تعد أول شركة تحقق ماركت شير عالى بهذه السرعة فى السوق المصرى فى ظل الاقبال المرتفع على الهواتف الذكية ال 4G وبالتحديد فى فئة الالفين جنية .
 
وقال السيد/ محمد عبد الرحمن رئيس شركة سمارت كومبانى الموزع الرئيسى لشركة " لافا تكنولوجى " ان الشراكة مع " لافا " جاءت لاسباب عديدة اولها انها الشركة الوحيدة فى السوق المصرى التى تنفرد بفترة ضمان سنتين ، بالاضافة للادارة المنظمة وانهم يمتلكون رؤية واضحة يستطيعون من خلالها الوصول للمستهلك .
 
وأضاف " عبد الرحمن " : أن مجموعة سمارت كومبانى حريصة على التواجد مع لافا يدا بيد فى افتتاح فروعهم الجديدة ، كما استطاعت " لافا تكنولوجى " الحصول على ثقة الشركات التى تعمل معهم وكذلك ثقة المستهلك فى فترة زمنية قصيرة خاصة وان لافا دخلت السوق المصرى فى وقت صعب جدا مقارنة بغيرهم من المتنافسين وعلى الرغم من ذلك تواجدت بقوة واستطاعت أن تفرض نفسها فى السوق المصرى .
 
وقال هيثم جمال رئيس قطاع الامداد والمشتريات بشركة ( بى تك ) نرحب ونسعد بهذه الشراكة الاستراتيجية التى تعد قيمة مضافة لنا ولخططنا التوسعية داخل مصر وخارجها , ونرحب بأى شركة تعمل خاصة تلك التى حققت نجاح فى الاماكن التى عملت فيها مثل السوق الاسيوى والخليجى ومن هنا وجدنا ان شركة " لافا تكنولوجى " حققت نجاح فى الهند والدول المحيطة لها ممل جعل لدينا رغبة قوية فى المشاركة فى نجاح لافا فى السوق المصرى خاصة وانها تمتلك منتج جيد وتخاطب فئة معينة من المستهلكين فى السوق المصرى ولديها استراتيجية قوية تؤهلها للنجاح بسرعة فى السوق المصرى .
 
وأضاف " جمال " ان لافا على الرغم من تواجدها فى السوق المصرى منذ ما يقرب من شهرين الا انها استطاعت ان تحقق ماركت شير بمعدل 3% فى سوق التجزئة ولذا اتجهت للعمل مع ( بى تك ) التى تعد من اكبر اسواق التجزئة فى مصر لتفوقها فى خدمات ما بعد البيع وبرامج التقسيط للعملاء , كما انها تمتلك 70 فرع على مستوى الجمهورية قائلا : ان ( لافا تكنولوجى ) لديها فرصة قوية بان تحقق من 7 : 8 % ماركت شير فى نهاية العام الجارى ,وستحقق من 30 : 40 % من سوق الهواتف الذكية .
 
واوضح ان مشاركتهم مع لافا جاءت لعدة اسباب اولها ان السعر يتناسب مع السوق المصرى فى ظل الظروف الاقتصادية والسبب الثانى ان التكنولوجيا التى تستخدمها لافا تخاطب لغة المستهلك المصرى , والسبب الاخير ان سوق الهواتف الذكية اصبح ليس حكرا على شركات كانت متواجدة بقوة فى السوق , وان هناك علامات تجارية جديدة اقتحمت السوق المصرى واستطاعت المنافسة واصبح لها مكانة متقدمة فى الماركت شير .
 
 
 
 

 

shadow
shadow
shadow

الناشر

علاء المغربى
علاء المغربى

صحفي

إعلان تجارى

ads
shadow

أترك تعليق