تويوتا برادو الحصان الرابح في سوق السيارات الراكد

سيارات / تويوتا برادو الحصان الرابح في سوق السيارات الراكد

أخبار عاجلة

.
shadow
shadow

تويوتا برادو الحصان الرابح في سوق السيارات الراكد

كتبت : هند محمد

في الوقت الذي يعاني فيه سوق السيارات المصري من تراجع حاد في المبيعات لأكثر من عام، ذلك بسبب الارتفاعات غير المسبوقة بالأسعار والتي تسبب فيها تحرير سعر النقد الأجنبي في مقابل الجنيه المصري.

نجحت تويوتا إيجيبت بحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات، أن تسوق في 2017 المنقضي 1326 سيارة "تويوتا برادو" بزيادة قوامها 233 سيارة عن المبيعات المسجلة بـ 2016 والتي انتهت عند 1093سيارة لنفس الموديل.

واستطاعت "تويوتا برادو" بهذا التقدم الذي حققته في ظل حالة الركود العام بالسوق أن تحوز على قرابة 49% من إجمالي مبيعات قطاع سيارات الـSUV-D متعددة الاستخدامات الكبيرة.

تقدم تويوتا برادو جاء على حساب منافسيها، حيث تراجعت مبيعات كافة الموديلات الأخرى، إلا أن سيارة "باجيرو" المقدمة من ميتسوبيشي اليابانية كانت الأكثر تضررًا حيث لم تستطع أن تسوق خلال عام سوى 17 وحدة لتتراجع بنسبة 70% مقارنة بمبيعات 2016 الذي باعت فيه 57 وحدة.

وبلغ إجمالي مبيعات سيارات الـSUV-D الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة بنهاية العام الماضي 2706 سيارة، وفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات أميك.

وتتوفر سيارة تويوتا لاند كروزر برادو موديل 2018 عبر الوكيل الرسمي في مصر فقط وبنظام الطلب الخاص، وتبدأ أسعارها من مليون و480 ألف جنيه مصري.

يذكر أن المبيعات الإجمالية لسوق السيارات وصلت بنهاية ديسمبر 2017 عند 136 ألفًا وستمائة سيارة مختلفة السعات والطرازات والاستخدامات، متراجعًا بنسبة 31.6%، ويفقد 62600 عملية بيع تم تسجيلها في 2016.

shadow
shadow
shadow

الناشر

هند محمد
هند محمد

ديسك ومعد برامج

ديسك ومعد برامج

إعلان تجارى

ads
shadow

أترك تعليق