قطاع الفنون الشعبية يشارك مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بفرقة الآلات الشعبية

فن وترفية / مسرح / قطاع الفنون الشعبية يشارك مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بفرقة الآلات الشعبية

أخبار عاجلة

.
shadow
shadow

قطاع الفنون الشعبية يشارك  مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بفرقة الآلات الشعبية

كتبت : هند محمد  

أعلن فارس المسرح الاستعراضي الدكتور عادل عبده رئيس قطاع الفنون الشعبيه والاستعراضيه بان القطاع سيشارك في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بمدينة الأقصر والذى تنظمه مؤسسة "شباب الفنانين المستقلين من يوم 16 مارس وحتى 22.

بالفرقة القومية للموسيقى الشعبية والشهيرة بالالات الشعبية برئاسة  الدكتور أسامة زغلول مدير عام الفرقة ..  وكان العاملون بالإدارة المركزية لقطاع الفنون الشعبية والاستعراضية قد استقبلوا  فارس المسرح الاستعراضي الدكتور عادل عبده بالزغاريد والرقص علي أنغام موسيقي المزمار البلدي كتعبير من  أبناء القطاع عن سعادتهم بتوليه رئاسة القطاع.

وكانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، اختارت «عبده» لرئاسة الإدارة المركزية لقطاع الفنون الشعبية والاستعراضية، وقوبل القرار بحفاوة شديدة وتفاؤل بما هو قادم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وترجم أبناء القطاع فرحتهم في بادرة مبشره تحدث لأول مرة في تاريخ هذا القطاع الهام.. وبدأ «عبده» زيارته بالسيرك القومي في جلسة ودية مع نجومه استمرت لنصف الساعه استمتع خلالها للعوائق التي تحول دون تحقيق طموحاتهم ثم انتقل بعدها إلى مسرح البالون. .وفاجأته فرق القطاع باستقبال أسطوري وترحاب من البوابة الرئيسيّة وحتي وصوله لمكتبه والتقاط الصور التذكارية التي وثقت لحظات تجسد معاني الفرحة العارمة واستشراف تغييرات جذرية في المستقبل القريب لقطاع الفنون الشعبية والاستعراضية. علي جانب الاخر يلتقي " عبده " اليوم بنجوم فرقتي رضا والقوميه للتوقف علي أهم النقاط التي تدفعهم الي استعادة الريادة لاسمهم الريادي داخل القطاع ومشاركاتهم المحلية والعربية.

shadow
shadow
shadow

الناشر

هند محمد
هند محمد

ديسك ومعد برامج

ديسك ومعد برامج

إعلان تجارى

ads
shadow

أترك تعليق