المسرح وحركة المجتمع .... بقلم محمد دنيا

فن وترفية / مسرح / المسرح وحركة المجتمع .... بقلم محمد دنيا

أخبار عاجلة

.
shadow
shadow

المسرح وحركة المجتمع .... بقلم   محمد دنيا

المسرح له قيمه كبيره جدا جدا في دوران حركة المجتمع إلي الآمام والمجتمع الذي بلامسرح هو مجتمع صامت عاجز عن الحديث آوبالآخري والآدق مجتمع مكبوت منغلق علي نفسه

  • يعتبر المسرح الضوء العاكس الذي تتمكن المجتمعات آن تري منه نفسها ومن ثما تخضع للتقيم وتصبح بإمكانها آن تصصح مسارها ..

ومايحدث الآن للمسرح هو شبيه بالإحتباس الفني الذي قد يؤدي إلي الصمت الآبدي ويلي هذا الإنفجار المجتمعي وانعدام الرؤيه ...

-  إن اختزال المسرح كونه جلسه من جلسات الفكاهه والضحك هذا آمر مرفوض وإبتزال صريح وتقييد للدور الفني العظيم الذي يلعبه المسرح .

-  المسرح دائما يخاطب الوجدان ويتحدث بلغه الملامح وهذه اللغه هي آقوي اللغات وآشدها وصولا للآفراد.

الكل يجلس يشاهد المسرح وينظر الي الفنانين الذي يعلوه فهنا لابد آن يري المشاهد معاناته وضحكاته ورغباته حتي مشاعره الإنسانيه لابد آن يراها هذا هو المسرح .

-  تعالوا نلقي نظره إلي دور المسرح في آروبا كيف نجح في آخذ المجتمع الاروبي خطوات الي الآمام وهزم كل براثين الجهل والتخلف هنا راهن شيكسبير علي المسرح آروبا كلها جاءها النور من علي المسرح.

- في وقت من الآوقات كان لدينا يوسف وهبي الذي علم دور المسرح في إرثاء قواعد النور حتي وصل به الحد آن يبيع آثاث منزله ونجيب الريحاني آيضا وغيرهم كثيرين وبالفعل نجحوا في تدوير حركه المجتمع الي الآمام كنا مجتمع راقي وجميل .

الآن يدق ناقوس الخطر فما نحن فاعلون ؟

نحن لدينا مسارح في كل المحافظات هذا إرث لنا لابد من إستثماره ولدينا شباب فنانين علي آعلي مستوي شباب جميل يحمل بداخله هاله فنيه رائعه لايهمه سوي آن يقف علي المسرح ليتنفس ليعكس لنا مايدور داخل هذا المجتمع وقد يآخذنا الي الامام.

آما ما نراااه من إستثمار مادي لبعض الفنانين وإستخدم المسرح كنوع من الواجاهه والتباهي هذا مرفوض تماما.

  • المسرح قيمه كبيره وعظيمه وصوت ووجدان المجتمع علينا ان نعي هذا جيدا ونقدس ونحترم هذا الصرح المهيب

تعالوا بنا نبدء ونكتب الحياه لهذه القيمه الكبيره تعالوا بنا نفعل المسارح التي في المحافظات وقصور الثقافه آليس عيبا آن آطالب بهذا ونحن قد عبرنا القرون الوسطي... إفتحوا مسارح مصر لشبابها ...

كنت آتمني في هذا المقال آن آكون آطالب بإنشاء مسرح علي كل ناصيه شارع ولكن حتي لايصفني القارئ بالجنون إكتفيت بآن آقول ... إفتحوا مسارح المحافظات.

shadow
shadow
shadow

الناشر

ضياء شلبي
ضياء شلبي

مسئول ادارة فوكس

ضياء عادل مبرمج و مسئول الديسك في FOX

إعلان تجارى

ads
shadow

أترك تعليق