بالصور..الشاعر السعودي إبراهيم الجريفاني يجمع الشعر واللوحات التشكيلية في احتفالية ثقافية كبرى

منوعات / ثقافة / بالصور..الشاعر السعودي إبراهيم الجريفاني يجمع الشعر واللوحات التشكيلية في احتفالية ثقافية كبرى

أخبار عاجلة

.
shadow
shadow

بالصور..الشاعر السعودي إبراهيم الجريفاني يجمع الشعر واللوحات التشكيلية في احتفالية ثقافية كبرى

كتبت : بسمة سعد

قام الشاعر السعودي إبراهيم الجريفاني بجمع الشعر بالفن التشكيلي في احتفالية ثقافية بالقاهرة بحضور العديد من رموز الأدب والثقافة والفن.

في مصر والمملكة العربية السعودية والملحق الثقافي السعودي بالقاهرة الدكتور خالد بن عبدالله النامي والدكتور شريف أبو النجا مدير مستشفي الأطفال 57357، والإعلامية المصرية إيمان رياض، واللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية الأسبق، والشاعر السعودي أحمد الحربي والكاتبة السعودية إلهام بكر، وقع الشاعر إبراهيم الجريفاني ديوانه "امرأة لعة"في احتفالية في فندق ماريوت الزمالك بالقاهرة حيث وشهد الحفل العديد من والأدباء والإعلاميين ورجال أعمال. وقد رافق حفل التوقيع معرضا للوحات التشكيلية التي شارك بتجسيد اللوحات المستوحاة من قصائد الديوان حيث تشارك فى الحفل ثمان تشكيليات عربيات يعرضن 24 لوحة تحاكى الإبداع وهن من مصر التشكيليات: باسنت كردى،مي عماد، شيماء العريف، ولاء خليفة ، ومن المملكة العربية السعودية: دنيا الصالح، سميرة الأهدل، علياء الدقس. ومن لبنان الفنانة غادة آغا. وفي كملته أثناء الحفل رحب الدكتور خالد بن عبدالله النامي بالحضور وعلي عمق العلاقات المصرية السعودية في كافة المجالات ومنها الثقافية بشكل خاص وللافته الإنسانية التي بادر بها الشاعر إبراهيم الجريفاني لدعم مرضي السرطان خاصة الأطفال وانه متابع للحركة الثقافية وأشاد بالحضور الكبير الذي أكد مكانة وحب الشعب المصري للمملكة وتقدير الحضور لعمق أدب الشاعر إبراهيم الجريفاني. فيما عبر الدكتور شريف أبو النجا عن سعادته بهذه الاحتفالية الثقافية التي أكدت المحبة بين الشعبين وأشار إلى أن رسالة الثقافة وأهدافها في اندماجية الروح والفكر وهو ما بدى واضحاً في عدد الحضور المحب للفكر والأدب والعمل الخيري وأنه علي كافة الأدباء أن يحذو في نفس الاتجاه والطريق للعمل الخيري لأن الأديب لا ينفصل عن بيئته ومجتمعه. وأشاد أبوالنجا بالعديد من اللوحات بالمعرض خاصة لوحة للفنانة باسنت كردي تصف فيها معاناة مرضي السرطان وأنه هذه لمسة جمالية تمثلت في المعرض التشكيلي المصاحب والذي أكد من خلاله اندماجية ووحدة الثقافة بتنوع الفنانات التشكيليات اللواتي جسدن القصائد مؤكدا التميز في تقنية الفن التشكيلي.

وفي أثناء الحفل رسم الطفل عبد الفتاح أحد مرضي مستشفي 57357 لوحه وبيعت في مزاد علني لصالح المستشفي وبيعت اللوحة لأحد رجال الأعمال السعوديين بمبلغ 10 الآف جنيهن وكرم الدكتور شريف أبوالنجا الشاعر السعودي إبراهيم الجريفاني لهذه المبادرة الطيبة ودوره المحترم والقدير تجاه أطفال السرطان والمستشفي.

shadow
shadow
shadow

الناشر

بسمة سعد
بسمة سعد

صحفية

بسمة سعد صحفية لدي شبكة فوكس ايجيبت نيوز

إعلان تجارى

ford - ford
shadow

أترك تعليق