الزمالك يُتـوّج بـ كأس مصـر بعد الفـوز على سـموحة بـ ركلات الترجيح و يضرب موعد جديد مع الأهلي على بطولة السـوبر المحلي

رياضة / الزمالك يُتـوّج بـ كأس مصـر بعد الفـوز على سـموحة بـ ركلات الترجيح و يضرب موعد جديد مع الأهلي على بطولة السـوبر المحلي

أخبار عاجلة

.
shadow

كتبَ : طارق صقـر 

تُـوِّجَ فريق الزمالك بـ بطـولة كأس مصـر لـ كرة القدم لـ المرة ٢٦ في تاريخُه بعدما تغلّب مساء اليوم على سـموحة بـ ركلات الترجيح ٥ / ٤ في المُبـاراة النهائية بعد إنتهاء الوقتين الأصلي و الإضافي بـ التعادُل الإيجابي ١ / ١ ... تقدّمَ سـموحة في الدقيقة ٤ عن طريق حسام حسن و تعادلَ الزمالك في الدقيقة ٨٨ عن طريق كابونجو كاسـونجو الذى إرتكبَ مُخالفة ضد السـيد فريـد مُدافع سـموحة قبل تسجيل الهدف ، و قد شهدت مراسم توزيع الجوائـز اشتباك لفظي بين م . مرتضى منصور رئيس الزمالك و ك . ميمي عبد الرازق المدير الفني لـ سموحة ،، الفـوز أنقذ الزمالك من الخروج خالي الوِفاض هذا الموسم و أتاحَ له المُشاركة في بطولة كأس الإتحاد الأفريقي "الكونفيـدرالية" بـ رفقة المصـرى في العام القادم ٢٠١٩ ، و أيضًا المُنافسة على كأس السـوبر المحلي عندما يُلاقي الأهلي بطل الدورى لـ المرة رقم ٧ في تاريخ مواجهات القُطبين بـ كأس السـوبر المحلي ، بعدما إلتقيـا من قبل ٦ مرات .. فاز الأهلي ٥ مرات و فازَ الزمالك مرة واحدة ، و بـ شكل عام تُـوِّجَ الأهلي بـ كأس السـوبر المحلي ١٠ مرات مُقابل ٣ مرات لـ الزمالك.

إنتهى الشوط الأول بـ تقدُّم سـموحة بـ الهدف المُبكر الذى سجّلَهُ حسام حسن بعد عرضيـة مُتقنة من محمد حمدى زكي الذى توغّل داخل منطقة الجزاء ، بـ خِلاف الهجمة التي شـنّها سـموحة و سجّلَ منها الهدف في الشوط الأول ، لم يكُن له تواجُد هجومي في نفس الشوط إلا مـرة واحدة جاءت عن طريق هجمة مرتـدة لـ ناصـر ماهـر الذى مرر الكرة بـ شكل غير جيـد لـ محمد حمدى زكي أنقذها الحارس محمود جنش ، في المُقابل إسـتحوذَ لاعبي الزمالك بـ شكل واضح خلال أحداث الشوط الأول و أهدروا فرصتين لـ محمود عبـد العزيز و كابونجو كاسـونجو أنقذهُما الحارس المُتميـز المهدى سـليمان ، كما شـهِدَ الشوط الأول إحتساب عدد من الركلات الحرة لـ الزمالك حولَ منطقة جزاء سـموحة دونَ إسـتغلالها بـ الشكل المطلوب ..... و في الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيـرًا عن الشوط الأول ، حيثُ ظلّ الزمالك مُسـتحوذ بـ شكل أكبـر لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الفريق السـكندرى ، و تدخّلَ الثنائي محمود علاء و طارق حامد بـ قوة في أجساد لاعبي سـموحة ، و شـهِدَت الدقيقة ٧٠ حالة طرد لـ حسام حسن مُهاجم سـموحة بعدما تلقّى الإنـذار الثاني بـ سبب الإعتراض ، لـ يستمر لاعبي الزمالك في الضغط على مرمى المهدى سـليمان حتى جاءَ التعادُل لـ الزمالك عن طريق رأسـية كابونجو كاسـونجو بعدما دفعَ السـيد فريـد مُدافع سـموحة في الدقيقة ٨٨ ، لـ يلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.

في الشوط الأول الإضافي لم يكُن هنـاك جديـد و لم يشهد خطورة حقيقية على المرميين ، و نفس الحال في الشوط الثاني الذى شـهد محاولة لـ باسم مرسي البديل في الحصول على ضربة جـزاء ، و فرصة هدف لـ البديل أحمد تمسـاح بعدما توغّل في دفاعات الزمالك حتى دخل منطقة الجـزاء و سدد بـ جوار القائم الأيمن ، حتى أطلق حكم المُبـاراة محمد فاروق صافرتُـه معلنًـا إنتهاء المُبـاراة بـ التعادُل ١ / ١ لـ يلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمت المُبـاراة لـ الزمالك ٥ / ٤ ،،، في ركلات الترجيح سجّلَ لـ سـموحة كُلًا من : محمود مُعاذ و ياسر إبراهيم و إسـلام صالح و السـيد فريـد ع الترتيب و أهدرَ عبـد الله بكرى الضربة الأولى ... في المقابل سجّلَ لـ الزمالك كُلًا من : محمود علاء و طارق حامـد و عبـد الله جمعة و حمدى النقـاز و يوسف إبراهيم ع الترتيب لـ تنطلق مظاهر الفرحة لـ الجماهيـر و لاعبي الفارس الأبيض و جهازهُم الفني.

 

shadow
shadow
shadow

الناشر

Tarek Sakr
Tarek Sakr

صحفي و مُعِـد برامـج

صحفي و مُعِد برامج , متخصص في عالم السياسة و الأقتصاد ، له خبرات فى مجال الصحافة و إعداد البرامج

إعلان تجارى

ads
shadow

أترك تعليق